كيف تتوقف عن الشعور بالغيرة بعد الصورة

كيف تتوقف عن الشعور بالغيرة


أحد المكونات الرئيسية للسعادة الحقيقية هو الامتنان - أن تكون سعيدًا بما لديك. أحد المكونات الرئيسية للشعور بالتعاسة هو الرغبة في ما لدى شخص آخر ، والتفكير في أنك لست كافيًا.

في هذا اليوم وهذا العصر ، أصبح الشعور بالغيرة أسهل من أي وقت مضى ، لأننا نتمتع بإمكانية الوصول إلى حياة بعضنا البعض أكثر من أي وقت مضى. لكن ليس لدينا إمكانية الوصول إلى حياتهم الحقيقية ؛ بدلاً من ذلك ، لدينا إمكانية الوصول إلى المقطع المثالي والمفلتر والمميز لحياتهم. وعلى الرغم من أننا نعلم أن ما نراه على وسائل التواصل الاجتماعي ليس 'حقيقيًا' ، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير قوي ، وسلبي غالبًا ، علينا.

يمكن توجيه الغيرة إلى العديد من المصادر ، ولا تأتي فقط من وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن نشعر بالغيرة من الأصدقاء وأفراد الأسرة وزملاء العمل. يمكننا أن نصارع الغيرة في علاقاتنا ... عندما يتحدث إلى فتاة أخرى ، ينظر إلى فتاة أخرى ، ويذكر فتاة أخرى.

الغيرة هي اندفاع ، عاطفة تؤدي أحيانًا إلى فعل. إذا لم يحدث ذلك ، فإنه يتفاقم داخلنا فقط ويسبب البؤس. لن تشعر بالراحة أبدًا. لا يمكنك أبدًا تقدير ما لديك تمامًا ؛ هناك دائمًا هذا الشعور بالنقص ، الفراغ الذي يجب ملؤه. يمكن أن تتراوح الغيرة من كونها عائقًا في حياتك اليومية إلى كونها مظلمة ومدمرة ، مما يتسبب في قيام البشر بأشياء شنيعة.

ولكن من أين أتت وكيف نصلحها؟ كيف نتوقف عن الغيرة ونتعلم كيف نحب حقًا ونحتضن حياتنا؟

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي

توقف عن الشعور بالغيرة-نصائح -5لقد أصبحت مؤخرًا أكثر نشاطًا على وسائل التواصل الاجتماعي - دافعي الرئيسي هو وظيفتي ، لكنني وجدت أنها ممتعة جدًا! لقد بدأت في إنشاء لوحات على Pinterest (هذا ساعدني كثيرًا عندما كنت أخطط لحفل زفافي!) ونشر اقتباسات ملهمة على ANM Instagram الخاص بنا ، والانخراط أكثر على Facebook ، وحتى الانضمام إلى Snapchat (اسم المستخدم sabrinaalexis23 ، إنه مدمن بشكل غريب!).



في البداية ، عززت وسائل التواصل الاجتماعي حياتي. أبقيت قيودًا عليها ؛ لقد استخدمته للترويج للخير وللحصول على أفكار لتحسين حياتي. عندما انتقلت إلى شقة جديدة وكنت غارقًا في كيفية تزيينها ، أمضيت ساعات على موقع Pinterest وحصلت على العديد من الأفكار الرائعة والآن لدي منزل أحبه (وهذا هو ، أجرؤ على قول ذلك ، يستحق Pinterest!) . لقد استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لتزيين الأفكار والوصفات الصحية وإلهام الأسلوب والاقتباسات الجديدة - وكان ذلك رائعًا!

ولكن بعد ذلك بدأت الأمور في التحول. بمرور الوقت ، لم أعد أشعر بالإلهام من هذا الفيض من المعلومات. بدلاً من ذلك ، شعرت بالهزيمة وبدأت أشعر بالسوء تجاه نفسي. كنت أقارن نفسي وحياتي بهؤلاء الغرباء الذين يتمتعون بحياة تبدو مثالية للصور ولم أشعر أنني بحالة جيدة. على وسائل التواصل الاجتماعي ، هناك دائمًا طريقة للشعور بالضيق حيال ما لديك. سيكون هناك دائمًا شخص يتمتع بجسم أفضل (خاصةً مدونو اللياقة البدنية!) ، ومنزل أجمل ، وخزانة ملابس أكبر ، وشعر لامع ، وبشرة أكثر نعومة ، وتقنيات مكياج مثالية ، وبعض الفتيات على شاطئ رملي تمامًا في مكان رائع وغريب مع البينا جاثمت كولادا بين فجوة فخذها.

درست هانا كراسنوفا من جامعة هومبولت في برلين ، وهي مؤلفة مشاركة في الدراسة على Facebook والحسد ، تأثيرات Instagram وقالت لـ Slate: 'تحصل على إشارات أكثر وضوحًا وضمنية عن الأشخاص الذين يشعرون بالسعادة والأثرياء والنجاح من الصورة من تحديث الحالة. يمكن للصورة أن تثير بشكل قوي مقارنة اجتماعية فورية ، ويمكن أن يثير ذلك الشعور بالنقص '.

على وسائل التواصل الاجتماعي ، ستجد نسخة أفضل من كل شيء لأن وسائل التواصل الاجتماعي ، من نواح كثيرة ، خيال. يسمح لنا بإنشاء وتصفية أفضل الإصدارات المطلقة لأنفسنا.

ستنشر الكثير من النساء صورًا عندما يشتري لها صديقها الورود ويجعلها تتناول الإفطار في السرير (#luckiestgirlever) ، ولكن من سيقوم بتحميل صورة على Instagram لوجههن الملطخ بالدموع في خضم معركة مع هذا الصديق المثالي ، أو تضمين مقطع في قصة Snapchat الخاصة بهم عن إغلاق الأبواب والشتائم؟

صدقني ، لقد عرفت الكثير من الناس في حياتي. كبار المحررين ، المشاهير ، الشخصيات الاجتماعية ، أطفال الصناديق الاستئمانية ، المؤلفون الأكثر مبيعًا ، الأشخاص في صدارة اللعبة في الحياة ، الأشخاص الذين يمتلكون كل شيء ... وهل تعلم ما تعلمته؟ لا أحد لديه كل شيء! منذ أن أكتب عن العلاقات ، يشعر الناس عادةً بالراحة في الانفتاح علي بشأن مشاكلهم ، ويسعدني دائمًا تقديم المساعدة. ولكن من خلال ذلك ، رأيت مدى حزن الكثير من الناس. كم كانوا يرغبون في أن تكون حياتهم بطريقة أخرى. نحن جميعًا في دائرة نشعر بالغيرة مما لدى الآخرين. كما يقول المثل ، العشب دائمًا أكثر خضرة ...

إنها حقًا طريقة بائسة للعيش. أنا أكتب هذا المقال من أجلك ولكني أتحدث مع نفسي أيضًا هنا!

لكن دعونا نتعمق ...

نصل إلى جذرها

6-توقف عن الغيرةتنبع الغيرة عادة من الشعور بالنقص في داخلك. تشعر أن هناك نوعًا من الفراغ بداخلك وأنه بمجرد ملئه ، ستكون كاملًا وسعيدًا. أفضل طريقة لمواجهة هذا الشعور هو التركيز على تقدير ما لديك ... لكن هذا ليس بالأمر السهل دائمًا.

أنا متزوجة وحامل وسعيد ومتحمس جدًا لكل التغييرات التي ستحدثها الحياة (في غضون بضعة أشهر فقط!). في الوقت نفسه ، أصارع أحيانًا مع تلك المشاعر بشيء مفقود. أفتقد السفر والخروج مع أصدقائي وأعيش حياة مثيرة وسريعة الخطى. خلال الأشهر القليلة الأولى من حملي ، عندما كنت أشعر بالمرض حقًا طوال الوقت وكنت مقيدًا بالسلاسل إلى أريكتي ، غير قادر على الحركة ، وجدت نفسي انغمس في دوامة الشعور بالإحباط الشديد ، وقضاء ساعات على هاتفي وأنا أرى ما كان الجميع يفعله وأتمنى أن أفعل هذه الأشياء أيضًا.

وشعرت بالذنب حيال ذلك لأنني أعلم أن هناك الكثير والكثير من النساء هناك - خاصة أولئك الذين يعانون من العقم ، ولسوء الحظ أعرف القليل منهم ورأيت كم هو وحشي - من سيتاجر معي في الأماكن في ثانية. شعرت أيضًا بالذنب لأن هذه هي الحياة التي أردتها لفترة طويلة والآن لديّها أخيرًا!

توقف عن الغيرة - 8

لقد كان شعورًا صعبًا حقًا ولم أرغب في أن أكون جزءًا منه بعد الآن. لذلك قررت التوقف عن التفكير في كل الأشياء التي لا يمكنني فعلها الآن والاستمتاع بمرحلة الحياة التي أنا فيها حاليًا. هذا هو طفلي الأول ... وفرصتي الأخيرة لأكون أنانيًا وأعيش من أجلي لأنني أعرف (وقيل من قبل كل من أعرفه مع الأطفال بشكل أساسي) أنه عندما يأتي هذا الطفل ، تنتهي تلك الأيام! يمكنني الآن التركيز على العمل والكتابة وكتابي الجديد وقضاء الوقت مع زوجي. ليس الأمر سهلاً دائمًا (خاصةً بفضل Instagram ورؤية بطون ضيقة ومتناسقة على الشواطئ الجميلة مع مشروبات كحولية لذيذة المظهر ... آه ، لكنني أعود مرة أخرى ، أفكر فيما لا يمكنني الحصول عليه الآن!) ، مهم جدا. إنه الأهم.

هذا مجرد مثال شخصي يعتمد على ما أنا عليه في حياتي الآن. ولكن بغض النظر عما تعانيه ، من المهم أن تدرك أن الغيرة تنبع عادةً من الفراغ. أفضل طريقة لعلاجه هي ملء الفراغ بأشياء أخرى ومحاولة التركيز على مدى جودة ما لديك ، لأنه من المحتمل أن يكون لديك الكثير مما يحدث في حياتك يتمناه الآخرون ويصلون لهم.

أدرك من أين تأتي السعادة

وقف-الغيرة-نصائح -1الأشياء لا تشتري لك السعادة. أنا متأكد من أنك قد لاحظت هذا في حياتك الخاصة في أي وقت تتباهى فيه بقطعة ما ، ربما حقيبة يد أو زوج من الأحذية. نعم ، إنه أمر مثير في البداية ، لكنه يتلاشى بسرعة وبسرعة وسرعان ما ترغب في شيء آخر. السعادة لا تأتي من الجسد المثالي أو أن تكون في علاقة ، حتى مع رجل يقوم بكل أنواع الأشياء الرومانسية التي تستحق الهاشتاغ. يمكن أن تعزز هذه الأشياء مستوى سعادتك ، ولكن هذا ليس حقًا مصدر السعادة - وليس الأشياء الحقيقية ، على أي حال.

السعادة تبدأ من الداخل. إنه يأتي من قبول وتقدير من أنت وظروف حياتك واستخدام ذلك لتحقيق إمكاناتك ، لتعيش حياة ذات معنى تجعلك تشعر بالرضا. لدينا جميعًا هذا الشيء الذي يجعلنا نعيش على قيد الحياة ، وهذا يذكرنا بسبب وجودنا هنا وما الذي من المفترض أن نفعله في عصرنا. ركز على تلك الأشياء!

المزيد: 11 طريقة لإيجاد السعادة الحقيقية

لديك بالضبط ما تحتاجه

توقف عن أن تكون غيورًا 4لا يمكن للجميع امتلاك كل شيء - لا يمكننا جميعًا أن نكون أذكياء وجميلين وموهوبين لأنه لن يكون هناك أي من هذه الأشياء. إذا كان العالم مليئًا بالعباقرة ، فلن يكون هناك شيء اسمه عبقري. ستكون هناك حالة واحدة للوجود.

ما نحتاج جميعًا إلى إدراكه هو أننا حصلنا على مجموعة أدوات فريدة لنكون الشخص الذي من المفترض أن نكون عليه. ولا يوجد أي شخص آخر مثلك في العالم بأسره ، تمامًا كما لا توجد رقاقات ثلجية متطابقة تمامًا (حقيقة ما زلت أجدها مذهلة ، وكيف تثبت ذلك بشكل ملموس؟ لكنني استطرادا ...).

كلنا لدينا هدايا مختلفة. هذا ما يجعل العالم يدور كما يفعل. بعض الناس جميلون ، والبعض ذكي ، والبعض مضحك ، والبعض الآخر جاد ، والبعض الآخر منفتح ، والبعض انطوائي ، والبعض يمكن أن يغني ، والبعض يستطيع الرسم ، والبعض يمكن أن يكتب ، والبعض طويل ، والبعض قصير ، والبعض نحيف متعرجة ، وبعضها مزيج من عدد قليل من هذه الأشياء ، ولكن لا يمكن لأحد أن يكون كل هذه الأشياء. إنه غير ممكن وغير موجود.

له ولها

كان اكتشاف ما أفعله في حياتي أمرًا سهلاً بالنسبة لي لأنني لست شخصًا بارعًا في مليون شيء. إذا كان هناك أي شيء ، فأنا متوسط ​​المستوى في الكثير من الأشياء وجيد حقًا في شيء واحد. يمكنني الكتابة - إنها سهلة بالنسبة لي وأعتقد أنني أجيدها. لكنني طوال حياتي كافحت مع تمني أن أكون أفضل في أشياء أخرى. تمنيت لو كنت جيدًا في الرياضيات (ما زلت بحاجة إلى أصابعي لمساعدتي على الإضافة ، بلا مزحة!) ، وتمنيت لو كنت فنانًا جيدًا (الرسم يبدو ممتعًا للغاية!) ، وتمنيت لو أستطيع العزف على آلة موسيقية ، وتمنيت لو كنت أفضل في بعض الرياضات. ولكن مع تقدمي في السن أدرك أنني لست جيدًا في هذه الأشياء لأنني لست بحاجة إلى أن أكون جيدًا في هذه الأشياء! هذا ليس هدفي في الحياة. هدفي هو كتابة الأفكار ومشاركتها ، وهذا ما أفعله.

لا يمكننا أن نكون كل شيء. كان هذا صراعًا كبيرًا بالنسبة لي ، وشعرت بالارتياح عندما أدركته حقًا واستوعبته.

أكثر من ذلك: اسأل الرجل - عندما يشعر الرجل بالغيرة

اختر ردود أفعالك

توقف عن الشعور بالغيرة-نصائح -7الغيرة هي عاطفة ، وكغيرها من المشاعر يمكن السيطرة عليها. يمكنك اختيار عدم الاستسلام لمشاعرك الغيرة. يمكنك اختيار أن تكون سعيدًا بما لديك بدلاً من أن تتمنى أن يكون لديك ما يفعله شخص آخر.

عندما تشعر أن الوحش الأخضر يتم إيقاظه ، لديك خياران. يمكنك إما إطعامه بأفكار مثل ، 'لماذا لا يمكنني أن أبدو هكذا / أفعل ذلك / أكون كذلك؟' ثم تشعر بالسوء حيال حياتك. أو يمكنك أن تقول ، 'رائع ، هذا رائع لذلك الشخص ، جيد له' ، واستمر في حياتك. إذا كان لديهم شيئًا تريده ، فاستخدمه كمصدر إلهام للحصول عليه - ربما يكون مصدر إلهام لممارسة المزيد ، أو تناول طعام صحي ، أو متابعة شغفك. النقطة المهمة هي أنه يمكنك اختيار الأفكار التي تريد التعامل معها. إذا سلكت طريقًا سلبيًا ، فستستمر الأفكار في إغراقك وستستمر في حشر نفسها في هذه المساحة الفارغة ، مما يجعلها أكبر وتجعلك تشعر بأنك أسوأ.

كن سعيدا للآخرين

توقف عن الشعور بالغيرة 3تنبع الغيرة من الشعور بالضيق لأن شخصًا آخر لديه شيء نريده. حتى لو كان شيئًا لدينا بالفعل ، فقد نشعر بالضيق لأنهم يمتلكونه أيضًا! لا أعرف السبب ، ولكن قد يكون من الصعب حقًا أن تكون سعيدًا حقًا للآخرين. ما تحتاج إلى إدراكه هو أن الحظ السعيد لشخص آخر لا يأخذ منك أي شيء (إلا إذا سلب منك شيئًا جسديًا!).

إذا خطبت صديقتك ، فكن سعيدًا لها! نعم ، ربما تكون قد سئمت من حياة العزوبية وليس من العدل أنها وجدت رجلاً رائعًا بهذه السهولة ، ولكن إذا حدث ذلك لها ، فقد يحدث لك ، أو ربما تحصل على شيء أفضل. إذا فقدت صديقتك الكثير من وزنها ، فلا تحسدها. استخدمه كمصدر إلهام للوصول إلى صالة الألعاب الرياضية وتناول الطعام بشكل أفضل. إذا حصل صديقك على ترقية… رائع لها! ليس الأمر كما لو كنت تواجهها في الوظيفة. حاول أن تستلهم ثروة الآخرين ، بدلاً من الإحباط والاستياء. صدقني ، ستكون شخصًا أكثر سعادة وأفضل من أجل ذلك. ... (تابع - انقر لمتابعة القراءة كيف تتوقف عن الشعور بالغيرة)

الصفحة 12>

كتبه تينا ديكستون

أنا تينا ديكستون ، المؤسس المشارك والمحرر المشارك لـ A New Mode. أحب كتابة مقالات ذات صلة وثاقبة تساعد الناس على فهم ديناميكيات العلاقة وكيفية الحصول على الحب الذي يريدونه. لديّ درجة علمية في علم النفس وقد أمضيت السنوات العشر الماضية في إجراء مقابلات مع عدد لا يحصى من الرجال والقراءة والدراسة بقدر ما أستطيع لفهم علم النفس البشري وكيفية عمل الرجال بشكل أفضل. إذا كنت تريد التواصل معي ، فاتصل بي على Facebook أو Instagram.